الرئيسية / ترميم المنازل / ترميم شقق قبل وبعد ومعالجة التشققات بافضل الاسعار المنافسة بالمملكة

ترميم شقق قبل وبعد ومعالجة التشققات بافضل الاسعار المنافسة بالمملكة

ترميم شقق قبل وبعد

ترميم شقق قبل وبعد

بأسعار رخيصة و في متناول الجميع حيث نقوم في شركة ترميم بالرياض بعمل التجديدات الشاملة للبيوت و تجديد ديكوراتها بأحدث التصميمات الراقية التي تواكب العصر الحديث فإذا كان لديك شقة قديمة و مضى عليها وقت طويل و لم يتم تجديدها فسوف تظهر و كأنك بعيد تماماً عن أحدث خطوط الموضة فكيف تجعلها تتألق بأقل التكاليف هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

أخطاء يجب الانتباه لها عند ترميم المنازل

ترميم شقق قبل وبعد
ترميم شقق قبل وبعد

عندما يقرر صاحب المنزل القيام بمهام الترميمات فإن هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها حتى لا تتسبب في الكثير من المشاكل الخطيرة:

عدم تنظيف المنزل قبل الترميم

بعض الأشخاص تجهل تنظيف الحوائط قبل القيام بعمليات ترميم شقق قبل وبعد و هذا ما يجعل عملية الترميم تفشل أو لا تثمر عن نتائج مبهرة و لكن هذا الأمر غاية في الأهمية حيث يجب تنظيف الحوائط من أثار الطلاء القديم و كذلك تنظيفها من الأتربة التي من شأنها أن تعرقل عملية الترميم بالإضافة إلى هذا فإنها تتسبب في استهلاك مواد ترميم أكثر لذا يجب التخلص من الدهون المتراكمة على الحوائط خاصةً الجدران القريبة من المطابخ و الحمامات.

إهمال سد الثقوب

يجب تفادي هذه النقطة الهامة و عدم الوقوع فيها حيث أن سد الثقوب لا يعد فقط من الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها بل يستهلك مواد ترميم أكثر من اللازم و يعتبر من الأخطاء الكبيرة و الخطيرة أكثر من تنظيف الحوائط.

تجاهل ترميم الحمامات و المطابخ

ترميم الحمامات و المطابخ من الأمور الهامة التي يجهلها أصحاب المنازل فالبعض يرى أنه أمر غير هام و خاصةً إذا كانت الحمام أو المطبخ تم تبليطه باستخدام السيراميك و لكن هذا الأمر غاية في الأهمية فسر نجاح ترميم المنزل بالكامل يكمن في ترميم الأماكن التي تتسرب منها المياه إلى الحوائط و الجدران و التي تعد من أكثر العوامل التي ينتج عنها تلف الحوائط في المستقبل.

التعامل مع الشروخ بشكل خاطئ

كل شرخ له الطريقة المثلى في التعامل معه فبعض الشروخ تكون مائلة و البعض الأخر يكون متسع و عميق من الداخل و كل نوعية من الشروخ يجب التعامل معها بشكل يختلف عن الأخر حتى لا تفشل عملية الترميم أو تتسبب في إنفاق الأموال الطائلة بدون فائدة.

استخدام مواد طلاء غير مناسبة

من الأخطاء الهامة التي يجب تجنبها عند ترميم المنازل هي استخدام مواد طلاء رخيصة الثمن أو رديئة الصنع و لكن يجب اختيار مواد الطلاء المناسبة ليس الهام أن تكون مرتفعة الثمن بل الأهم أن تكون من نوعية جيدة لضمان اكتمال عملية الترميم بشكل جيد كما ينصح باستخدام ألوان الطلاء القاتمة و ليس المقصود بها الأسود و لكن الرمادي و البني بدرجاته و غيرها من الألوان الحديثة و التي أثبتت الدراسات و التجارب أنها تدوم أطول فترة ممكنة أكثر من الألوان الفاتحة التي تتعرض للاتساخ و التلف بشكل أسرع.

تجاهل ترميم القطع الخشبية

القطع الخشبية في المنزل يجب ترميمها و عدم تجاهلها و لكن بالطريقة المناسبة لها سواء كانت معلقة على الجدران أو داخل المنزل.

عدم إزالة الأثاث من المنزل قبل الترميم

من أبرز الأخطاء الأخرى الشائعة التي يجب الانتباه لها هي إزالة الأثاث من المنزل أو تغطيته بالكامل حتى لا يتعرض إلى التلف أثناء القيام بعمليات ترميم شقق قبل وبعد و بعد الأشخاص تقوم بتخزينه في مستودعات التخزين حتى الانتهاء من عملية الترميم.

عدم تجاهل مراحل و خطوات الترميم

لا يجب على صاحب المنزل أو من يقوم بعملية الترميم أن بتجاهل الخطوات أو يقوم باختصارها و لكن يجب أن تتم كل خطوة على حدة بمنتهى الحرفية و الدقة و تأخذ كل فترة الوقت المناسب لها لضمان نجاح عملية الترميم.

أهم الأسباب الشائعة في ترميم المنازل

ترميم شقق قبل وبعد
ترميم شقق قبل وبعد

هناك العديد من الأسباب التي تجعل أصحاب المنازل تحتاج إلى القيام بعمليات الترميم و المعاجلة و كذلك الصيانة الشاملة للشقق قبل و بعد من أبرز تلك الأسباب:

  • في حالة تعرضت الشقق إلى التشققات و التصدعات في الجدران.
  • عندما يرغب صاحب المنزل في حماية المنازل من الانهيار.
  • ترميم المنازل ليس فقط في حالة تصدعها و إنما في حالة الرغبة في تغيير طلاء الجدران بألوان جديدة تناسب العصر الحديث.
  • علاج الشروخ التي تسببت فيها العوامل الجوية المختلفة مثل الحرارة المرتفعة و الرطوبة.
  • عندما يرغب صاحب الشقة في إزالة بعض الحوائط لتوسيع المكان أو إضافة غرف أخرى.
  • بعض الأشخاص تقوم بعمل بعض الترميمات بهدف إصلاح العيوب المتواجدة به و ذلك في حالة الرغبة في بيع المنزل بثمن كبير.

نصائح يجب الانتباه لها عند ترميم شقق قبل وبعد

  • يجب الاهتمام بإصلاح شبكات الكهرباء إذا كانت تحتاج إلى ذلك سواء كان صاحب المنزل هو من يقوم بهذه المهمة أم كلف بها أحد الفنين المتخصصين في ذلك.
  • الاهتمام بالكشف عن تسربات المياه داخل المنزل قبل القيام بعمليات الترميم ربما احتاج الأمر إلى تغيير الصرف الصحي أو مواسير المياه أو الصنابير أو غيرها من الأشياء الهامة التي يمكنها أن تتسبب في تلف الحوائط و الجدران بعد انتهاء عملية الترميم.
  • في حالة اكتشاف بعض الثقوب في الجدران يجب وضع طبقة من المعجون المخلوط بالأسمنت الأبيض بها لسدها تماماً و بعدها يتم وضع طبقة أخرى من المعجون الخاص بالحوائط.
  • في حالة وجود شرخ كبير في الجدران يجب استخدام خلطة مكونة من الأسمنت الأسود مع الرمل وسد الشرخ بها جيداً باستخدام أداة خاصة تسمى البروة التي يستخدمها عمال المحارة في البناء.
  • الاهتمام بطلاء الأبواب و النوافذ بشكل جيد باستخدام مواد طلاء جيدة الصنع و في نفس الوقت اقتصادية حتى لا تكلف صاحب المنزل المزيد من الأموال.
  • يجب اختيار تصميمات و ألوان الحوائط قبل البدء في الطلاء بما يتناسب مع ألوان الأثاث مع الابتعاد عن الألوان المزعجة التي لا تريح العين.
  • استخدام صنفرة الخشب الناعمة خاصةً مع الأبواب و النوافذ و القطع الخشبية المتواجدة في المنزل و التي تحتاج إلى إعادة ترميمها.
  • يجب استخدام مجموعة من فرش الطلاء بأشكال و أحجام مختلفة حتى تتناسب مع شكل الحوائط أو الأماكن التي يقوم صاحب المنزل بطلائها.
  • يجب ترك مسافة بين دهان طبقة الطلاء و الأخرى لتجف حتى لا يتسبب الاستعجال أو الإهمال فيها في تلف كل الطبقات و بالتالي إهدار أموال بلا فائدة.
  • يفضل استخدام طلاء الحوائط من البلاستيك فهو سهل الاستخدام و أيضاً سهل التنظيف من البقع أو الدهون أو الأتربة التي تتراكم عليه.
  • قبل القيام بعمليات ترميم شقق قبل وبعد يجب وضع الميزانية المناسبة لصاحب المنزل و المواد التي يرغب في شرائها و ذلك في حالة قيامه بعمل الترميمات و التجديدات بمفرد دون مساعدة أحد المتخصصين.
  • كما يجب شراء الأدوات التي تلزم عملية الترميمات من النوعية الجيدة.

 

عن Hisham Mohamed

شاهد أيضاً

شركة ترميم المنازل

شركة ترميم المنازل بإرسال المندوب الخاص بنا لمعاينة المنزل

 شركة ترميم المنازل اتصل بنا للاستفادة من عروض الأسعار المميزة التي نقدمها لكل عملائنا الكرم …

اترك رد

error: Content is protected !!